أخر الاخبار

أهم ١٠ بودكاست عربية 2024

صناعة التدوين الصوتي أو ما يعرف بالبودكاست يعتبر من أكثر المجالات التي شهدت طفرة كبيرة خلال الآونة الأخيرة، حيث انتشر العديد من المدونات الصوتية الفعالة في أكثر من قناة مقدمة بمختلف اللغات، كما شهد هذا التطور أيضًا في الوطن العربي حيث أصبحت البودكاست محط اهتمام الكثير من الجمهور المثقف العربي، وفيما يلي سنتعرف على أهم ١٠ بودكاست عربية، تابع معنا.

أهم ١٠ بودكاست

نستعرض معكم خلال السطور التالية أهم ١٠ بودكاست عربية، وتتمثل تلك البودكاست في الآتي: 

1- بودكاست مهارات 

يقدم هذا البودكاست الإعلامي السعودي ماجد بن جعفر الغامدي، حيث تعد من أهم البودكاست التي تتناول العديد من الموضوعات المختلفة في مجال ريادة الأعمال والأعمال، كما يقوم الإعلامي باستضافة ضيوف مميزين لكي يشاركهم خبراتهم.

2- بودكاست جرعة أمل

بودكاست جرعة أمل واحدة من قائمة أهم بودكاست يقوم بتقديمه عامر المصري، ويهتم بعرض قصص النجاح والصعوبات والتحديات التي يواجهها بعض الأفراد أثناء سعيهم لتحقيق أهدافهم، يجمع في قصصه ما بين التحفيز والتراجيديا، يتميز هذا البودكاست بالمقاطع الصوتية ذات المدة القصيرة والموضوعات والمحتويات المتنوعة التي تصل إلى العاطفة والتشجيع.

3- بودكاست غين

يتناول هذا البودكاست أحدث الإصدارات المتعلقة بمجال الدراسات الاجتماعية والعلوم الإنسانية، كما يتميز بتقديم محتويات بجودة عالية، ويقوم باستضافة أهم الخبراء والمثقفين والأكاديميين من أجل مناقشتهم في الإصدارات الحديثة.

4- بودكاست عقل غير هادئ

مقدم بودكاست عقل غير هادئ هو مبارك الزوبع التي يتميز بلغته الفصحى وأسلوب الإلقاء الرائع، تتضمن الحلقة العديد من المعلومات القيمة والمفيدة التي تناقش الأفكار والقضايا المتعلقة بأحدث أساليب المعيشة.

5- بودكاست حياة أكثر 

هذا البودكاست بدأ منذ عام 2019 وسريعًا استطاع أن يكون أفضل بودكاست مصري يهتم بالتطورات الذاتية التي تحقق النجاح، يقوم بتقديمه ماركو منير والذي يعمل على استضافة أهم الضيوف الذين لديهم تجارب مميزة ويشاركهم مقترحاتهم.

6- بودكاست فنجان

مؤسس هذا البودكاست هو عبد الرحمن أبو مالح، وهو خريج كلية هندسة جامعة ولاية أريزونا، يهتم بودكاست فنجان بمناقشة أهم التطورات الاقتصادية والفكرية في العالم الخليجي وخاصة المجتمع السعودي، كما يقدم هذا البودكاست مجموعة من المواد التعليمية والمناقشات المشوقة مع ضيوف مختلفين.

7- بودكاست أبجورة

تقدم هذا البودكاست الكاتبة والإعلامية السعودية لبنى الخميس، ويعد من أبرز البودكاست العربية التي تقدم قصص وتقارير مميزة بطريقة احترافية وجذابة، كما ينعكس هذا على الاهتمام بالتفاصيل المتعلقة بالموسيقى والخلفية المصاحبة للبودكاست.

8- بودكاست تنفس

يعد بودكاست تنفس من أهم البودكاست التحفيزية، حيث توفر العديد من جرعات المواساة الصوتية للأفراد المتعبين، ومن أهم ما يميزه هو أسلوبه المميز في الإلقاء والإلهام العميق، وتقديمه لمجموعة من الرسائل التحفيزية التي تمنح الأمل.

9- بودكاست ساندوتش ورقي

يعتبر هذا البودكاست من أقدم البرامج التي حققت نجاحًا كبيرًا على كافة البودكاست العربية، حيث بدأ العمل بها منذ عام 2015 على أيدي المؤسس أنس بن حسين، حيث يهدف هذا البودكاست إلى نشر ثقافات القراءة ونقل المعلومات إلى جميع المستمعين، يوفر هذا البودكاست مجموعة من التوصيات لأفضل كتب اللغة الإنجليزية خاصة التي لم يتم ترجمتها إلى اللغة العربية بعد، بالإضافة إلى ذلك يناقش أهم الموضوعات المتخصصة في مجال التطور الذاتي والاستقرار الوظيفي، وأيضًا مجال ريادة الأعمال.

10- بودكاست سوالف بيزنس

هذا البودكاست يقوم بتقديمه مشهور البيان، ويهتم بمجال ريادة الأعمال، ويقوم باستضافة أهم رواد الأعمال من أجل مشاركتهم تجاربهم وخبراتهم الكبيرة في إدارة المشروعات، بالإضافة إلى ذلك يوفر مجموعة من المواد التعليمية المفيدة التي تهم الأشخاص الذين يرغبون إلى بناء أعمال خاصة بهم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم حول أهم ١٠ بودكاست التي تتناول العديد من الموضوعات المتنوعة في مختلف المجالات من أجل تحقيق النجاح للمهتمين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-