افضل أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي 2024

استطاعت تقنية الذكاء الاصطناعي أن تحدث ثورة كبيرة في عالم الفن والتصميمات الإلكترونية، وذلك من خلال استخدام الفنانيين أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي التي تساعد على توضيح الأفكار وتحويل هذه الأفكار إلى صور مرسومة باحترافية ودقة عالية.

مع العلم أن هذه الأدوات لا تعمل على إظهار الرسم إلى صورة مستندة إلى خاصية الذكاء الاصطناعي من أجل تسريع القيام بالعمل الإبداعي فقط، بل تساعد على إعطاء طابع ديمقراطي على العمل الفني، مما يساعد المبدعين المحترفين والمبتدئين على إضافة الحيوية على إبداعهم بكل سهولة، وفيما يلي سنوضح لكم أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي للرسم، تابع معنا.


أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي 

يوفر السوق الكثير من أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي التي تساعد على سد الثغرات الموجودة بين الإبداع والمفهوم بأساليب فريدة من نوعها بداية من الواجهة البديهية وصولًا إلى الاحتراف، لكل أداة من هذه الأدوات تختلف من حيث الوظيفة وطريقة الوصول وكيفية التعامل الفني معها، وتتمثل هذه الأدوات في الآتي:

1- برومي PromeAI

تعتبر هذه الأداة واحدة من أبرز أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي المبتكرة، تم تصميم هذه الأداة خصيصًا لإضافة الحيوية في الرسومات والنماذج ثلاثية الأبعاد، حيث تتم عن طريق تحويل هذه الرسومات إلى صور حقيقية.

ولذلك تتميز هذه الأداة باحتوائها على تشكيلة كبيرة في مجال التصميمات منها التصميم الداخلي والهندسة المعمارية، مما يعمل على تقديم نهج مبسط وسهل لإنشاء بدائل متنوعة للتصميم ولذلك الراحة التي تقدمها أداة برومي لا توصف.

وذلك لأنها تعمل بشكل كامل من خلال الإنترنت، دون الحاجة إلى تثبيتات أو تنزيلات صعبة ومتعبة، تساهم هذه الميزة الرائعة إلى توسيع دائرة الفوائد التي تتمتع بها هذه الأداة لمستخدمي الهواتف الذكية، مما يجعل إمكانيات التصاميم بين يديك في أي وقت ممكن.

يمكنك الاستمتاع بهذه الأداة بكل سهولة من خلال الضغط على هذا الرابط من هنا.

2- سكيتش SketchAI

قدمت أداة سكيتش نهج ثوري من أجل تحويل الرسومات الرئيسية إلى صور رائعة مخزنة أو أعمال إبداعية إلكترونية، هذا الأمر يجعلها واحدة من أفضل أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي التي لا يمكن للمبدعين وأصحاب الأعمال في مجال الإبداع الاستغناء عنها حيث يعزز الذكاء الاصطناعي قوته من أجل تحويل الأفكار المبدئية إلى صور مرسومة بدقة عالية وفي أسرع وقت، من خلال هاتفك الذكي مباشرة.

توفر هذه الأداة تجربة مميزة بداية من الرسم إلى العرض، يستطيع المستخدم الرسم داخل هذا التطبيق بشكل مباشر أو تنزيل الرسومات الحالية أو رؤية الخوارزميات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، تعطي بسحرها وتحويلها إلى إضافة صور حيوية وروائع فنية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك التطبيق من تحميل الصور النهائية بكل سهولة ومشاركتها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

لكي تتمكن من الحصول على هذه الأداة والاستفادة منها، ما عليك فعله هو الضغط مباشرة وتحميل التطبيق من هنا.

3- فن مفتوح OpenArt

هذه الأداة من أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي الرائدة فى عرض الرسم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يوفر تشكيلة مختلفة من الأدوات المخصصة من أجل تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالمصممين والفنانين، من أهم المزايا الرئيسية الذي يتمتع بها هو قدرته على تحويل الرسومات المبدئية بكل سهولة إلى صور بجودة ودقة عالية.

تظهر هذه العملية على أنها واضحة ولكنها احترافية ومميزة، يستطيع المستخدم أن يحمل رسوماته أو القيام بتجربة النماذج المتاحة، يشجع فن مفتوح للمستخدمين إمكانية إدخال البيانات الوصفية، وضبط الأدوات، واختيار ما بين مختلف الأنماط الفنية، وأيضًا اختيار تناسق الألوان لكي تضمن توافق الصورة مع الغرض الفني المخصص لها.

للحصول على أهم المميزات الرائعة التي تقدمها هذه الأداة، قم بالضغط على الرابط التالي من هنا.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون قد انتهينا من حديثنا عن أدوات الرسم بالذكاء الاصطناعي  التي تضفي لمسة إبداعية رائعة على الصور وأعمالك الفنية بكل سهولة من خلال هاتفك المحمول.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-