ما هو التسويق بالعمولة؟ وكيفية الربح منه؟

يشهد السوق المصري عدد كبير من الشركات التي تقوم بتقديم العديد من المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت بشكل يومي، ومع هذه الزيادة يجب أن تعرف ما هو التسويق بالعمولة وكيفية الربح منه حتى تتمكن من الحصول على هذه الفرصة وكسب المال، وخلال موضوعنا اليوم سنتعرف على كيفية الربح من خلال العمل في مجال التسويق بالعمولة.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة أو ما يعرف باسم الأفلييت، وفي بعض الدول يطلق عليه اسم السمسرة هو أحد الأساليب التجارية الإلكترونية التي تتمثل في تسويق بعض الخدمات أو السلع التي يمتلكها الغير سواء شركة أو أفراد أو متاجر الكترونية، وعندما تتم عملية البيع من خلال هذا التسويق يعطى المسوق عمولة على هذا الامر، هذه العمولة هي نسبة يتم تقديرها وفقًا لسعر المنتج مثل 10% أو 20% ويمكن أن تكون مبلغ محدد مثل 20 دولار على كل عملية بيع أو تسجيل في موقع ما.

بكل بساطة يتكون التسويق بالعمولة من 3 أطراف أساسيين، الطرف الأول هو التاجر أو صاحب المنتج والذي من الممكن أن يكون شخص عادي أو محل أو شركة، والطرف الثاني هو المسوق المسؤول عن تسويق السلع عبر قنوات التسويق المتنوعة.

 والطرف الثالث هو المشتري أو المستهلك الذي يستهدفه المسوق أثناء القيام بعملية التسويق، من الممكن أن يوجد طرف رابع وهي المنصات التسويقية التي تربط بين أصحاب السلع والمسوقين.

 كيفية الربح من التسويق بالعمولة

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكن للمسوق إتباعها من أجل الحصول على أرباح عالية من التسويق بالعمولة عبر الإنترنت، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

1- تحديد منصة يتم من خلالها التسويق

يمكنك العمل في التسويق بالعمولة من خلال العديد من المنصات التسويقية مثل الفيسبوك أو تويتر او غيرها من المنصات الأخري، من السهل أن يتم تكوين عدد من العملاء وارتفاع نسبة المبيعات الخاصة بالشركة من خلال قنوات اليوتيوب أو المدونة.

2- اختيار مجال مناسب

عند القيام بأعمال التسويق بالعمولة يجب اختيار المجال الذي تعرف عنه بعض المعلومات ولو كانت قليلة، وذلك لأنك سوف تقوم بتسويق المنتج والترويج عنه ولذلك يجب أن تمتلك المعلومات الكافية التي تساعد على إقناع جمهورك وجميع المتابعين على المنفعة التي تعود عليهم بعد استخدام المنتج، ولذلك من الأفضل أن تكون متخصص في المجال الذي تقوم بالتسويق له.

3- إنشاء محتوى بجودة عالية

هذه الخطوة تعد من أهم الخطوات اللازمة لإتمام عملية التسويق بالعمولة، حيث تعد من أهم الأساسيات التي تعمل على تكوين قاعدة ضخمة من العملاء والجمهور المستهدفين، حيث يجب أن يشعر الجمهور بالثقة في المحتوى الذي تقدمه وشعوره بانك تقدم محتوى جيد يستحق مشاهدته.

نحن نعلم جيدًا أنك ترغب في الحصول على الأموال، ولكن من أهم الخطوات هي إنشاء ثقة بين العملاء من خلال وجود محتوى بجودة عالية.

4- إنشاء عرض احتياطي

يمكن أن تتعرض حملة التسويق بالعمولة الخاصة بك إلى الفشل في أي وقت، حيث أنه من الممكن أن يقوم التاجر بزيادة سعر المنتج و التغيير من لوائحه أو إحداث بعض الشائعات تهدد المنتج الذي تقوم بتسويقه، أو يكون هناك منافسة قوية بين الكثير من المنتجات التي يتم عرضها، ونتيجة ذلك يجب أن يكون لديك عرض ترويجي احتياطي لمثل هذه المواقف وذلك لكي تتمكن من استمرار الحملة التسويقية الخاصة بك.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا اليوم، حيث قمنا بالإجابة على سؤال ما هو التسويق بالعمولة وكيفية الربح منه، حيث يعد التسويق بالعمولة من أهم الأمور التي تهتم بها الشركات لعرض منتجاتهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-