أفضل 5 مواقع لاختبار الشخصية مجانا

أصبح إختبار الشخصية ( MBTI) من أهم الموضوعات التي تتداول بشكل كبير ما بين الأشخاص في عصرنا الحالي، وذلك لأن الإنسان مازال حتى الآن أكثر غموضًا وتعقيدًا بالنسبة للمجتمع العلمي، ولذلك قام العالم النفسي كارل چونج باختراع هذا الإختبار وأكمل المسار من بعده العالم النفسي مايرز بريجز.

فقد قام العالمان على إنشاء اختبار الشخصية الأكثر شيوعًا والمعروف ب MBTI، حيث يتضمن 16 نمط للشخصيات ووفقًا لاجابتك يعرض لك الاختبار 4 أحرف تشير إلى شكل شخصيتك، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل 5 مواقع لاختبار الشخصية مجانا، تابع معنا.

أفضل 5 مواقع لاختبار الشخصية مجانا

نستعرض معكم أفضل 5 مواقع لاختبار الشخصية مجانا للتعرف على أدق التفاصيل التي تتمتع بها شخصيتك، ومن هذه المواقع مايلي: 

1- موقع 16personalities

هذا الموقع يعد من أبرز مواقع إختبار الشخصية مجانًا، حيث يتميز الموقع بواجهة فريدة من نوعها لعرض كافة الاسئلة التي تتعلق باختبار الشخصية MBTI ويحتاج منك الإجابة بشكل واضح، وأيضًا يقدم لك معلومات حول 16 شخصية ومعرفة أهم المميزات والصفات التي تتمتع بها كل شخصية وما إذا كانت شخصية عقلانية أم عاطفية، كما يقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على إتخاذ القرارات على حسب نوع شخصيتك.

يدعم الموقع العديد من اللغات ومنها: اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والكورية والتركية، وغيرها من اللغات الأخرى.

يمكنك زيارة الموقع من خلال الضغط على الرابط مباشرة من هنا.

2- موقع Test Gorilla

يعتبر هذا المواقع من أفضل مواقع إختبار الشخصية مجانًا، والتي تتميز بواجهة بسيطة وسهلة، تقوم بعرض مجموعة من التفاصيل التي تتعلق بهذا الاختبار، كما يقوم بعرض بعض المعلومات عن كافة الأنماط التي تخص الشخصيات، كما يحتوي على مجموعة من المعلومات عن العالم النفسي مخترع إختبار الشخصية MBTI.

لكي تتمكن من عمل إختبار الشخصية يجب إنشاء حساب على هذا الموقع والبدء في الإجابة عن الأسئلة التي تخص الاختبار وانتظار النتيجة النهائية، ولذلك يمكنك التسجيل في هذا الموقع من خلال رابط الموقع من هنا.

3- موقع Truity

يتميز موقع Truity بواجهة فريدة، حيث يقدم العديد من الأسئلة التي تجيب عليها أولًا ومن ثم يقوم بعرض نمط شخصيتك، وأيضًا يحتوي على العديد من الأسئلة عن اختبار الشخصية، يجب أن تجيب على جميع الاسئلة بصدق وأمانة للتعرف على نمط شخصيتك.

يمكنك الدخول إلى الموقع والقيام بالاختبار من خلال الضغط على رابط الموقع من هنا.




4- موقع Human Metrics

يعرض لك موقع Human Metrics في البداية بعض المعلومات المتعلقة بهذا الاختبار ومدى أهميته، وذلك من خلال تحديد نمط شخصيتك، كما يقدم لك أهم الصفات التي تتمتع بها شخصيتك ومميزاتها، حتى تتمكن من معرفة نقاط الضعف والقوة في شخصيتك 

ويتم  ذلك من خلال عرض بعض الأسئلة التي يتطلب منك الإجابة عنها بصدق، ومن خلال هذه الإجابات يتم تحليل شخصيتك والتعرف النمط الصحيح الخاص بك.

يمكنك زيارة الموقع لإتمام إختبار الشخصية مجانًا، من خلال النقر على رابط الموقع من هنا.

5- موقع Blazemojo

يقدم هذا الموقع أهم التفاصيل التي تحتاج معرفتها عن اختبار الشخصية MBTI ولذلك يعتبر من أهم مواقع إختبار الشخصية مجانًا التي يمكن أن تستعين بها لتحليل شخصيتك، حيث يقوم بعرض مجموعة من الأسئلة التي يتطلب منك الإجابة عنها بوضوح من أجل تحديد شخصيتك، ولذلك يجب أن تكون واثق من نفسك والتركيز جيدًا أثناء الإجابة على هذه الأسئلة لمعرفة نمط شخصيتك في نهاية الأمر.

قم بالدخول إلى الموقع وبدء الاختبار من خلال الضغط على الرابط الخاص بالموقع من هنا.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون قد ذكرنا لكم أفضل 5 مواقع لاختبار الشخصية مجانا، لمساعدتك على تحليل شخصيتك والتعرف على أهم مميزاتها وصفاتها، كما تساعدك على معرفة نقاط الضعف والقوة في نمط شخصيتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-