نظم وقتك من خلال تطبيق Tick Tick - طريقة لتغير حياتك

تطبيق Tick Tick واحد من التطبيقات الذي يمكن تنزيلها لترتيب وقتك وتسجيل الأعمال الذي تقوم بها كما يمكن أن تقوم باستخدام هذا التطبيق لتسجيل أي شيء تقوم به في يومك بتاريخ اليوم والوقت، إليكم أهم التفاصيل الخاصة بتطبيق Tick Tick.

تطبيق Tick Tick

يمكنك التعرف على طريقة تنزيل تطبيق Tick Tick، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على تطبيق جوجل بلاي الذي يوجد على هاتفك.
  • اضغط بعدها على شريط البحث الذي يظهر داخل التطبيق.
  • أكتب بعدها اسم التطبيق الذي ترغب في البحث عنه وهو تطبيق Tick Tick.
  • أنقر بعدها على علامة البحث.
  •  اختر بعدها الشكل المناسب للتطبيق الذي ترغب في تنزيله على هاتفك.
  • أنقر بعدها على زر تثبيت.
  • سيتم بعد أقل من 5 دقائق تنزيل التطبيق على الهاتف الخاص بك.

شرح تطبيق Tick Tick

يمكنك التعرف على التفاصيل والقوائم التي توجد بتطبيق Tick Tick، كالتالي:

قائمة تسجيل المهام

يمكنك استخدام هذه القائمة في تسجيل أي شيء ترغب بالرجوع إليه بعدها بسهولة، فيمكن أن تقوم بوضع اسم كتاب معين ترغب في قراءته أو وضع رابط فيديو مهم ترغب في مشاهدته.

يمكن أن تقوم بعمل ملف معين ووضع الأشياء الذي ترغب بالحصول عليها بسهولة، وذلك من خلال الضغط على قائمة وسحبها على قائمة أخرى فتستطيع بعدها وضع أي شيء ترغب به بداخل هذا الملف.

تنظيم الوقت

يمكن أن تقوم بترتيب وقتك من خلال استخدام ما يسمى pomodoro وذلك بالتركيز على عمل معين لمدة نصف ساعة وبعدها الراحة لمدة 5 دقائق، حيث تكون هذه القائمة مناسبة جداً للأشخاص الذي لا يستطيعوا العمل في شيء معين لفترة مستمرة سواء كانت مذاكرة أو عمل معين.

كما يمكن أن تختار الفترة الذي تستطيع بها التركيز على عمل معين مثلا أقل من نصف ساعة أو أكثر من نصف ساعة.

يمكن من خلال تطبيق Tick Tick بقائمة ترتيب الوقت أن يتم عد الوقت الذي قضيته بعمل معين سواء كان 5 دقائق أو 10 دقائق أو أكثر من ذلك.

قائمة العادات

يمكنك من خلال هذه القائمة أن تقوم بكتابة كل شيء يمكن أن تقوم به في يومك مثل الذهاب لزيارة شخص معين أو الصلاة في وقت معين أو قراءة الأذكار.

تستطيع وضع العادات التي ترغب في القيام بها حيث يمكن أن تقوم بتحديد اليوم والشيء الذي ترغب في عمله باليوم والوقت الذي يمكن للتطبيق أن يقوم بتنبيهك به للقيام بهذه الأعمال.

تستطيع من خلال هذا التطبيق بالنسخة المجانية أن تقوم بتسجيل ما يصل إلى 4 عادات فقط، أما في حالة رغبتك بكتابة عادات أكثر من ذلك فيمكن أن تقوم بتنزيل النسخة الذي يمكن من خلالها أن تقوم بدفع مبلغ من المال.

كتابة الملاحظات

يمكن أن تقوم باستخدام التطبيق في كتابة الأفكار الذي تخطر على بالك في المكان الذي تقوم به بكتابة المهام، فيمكن أن تضع جميع الأفكار الذي تفكر بها في ملف يسمي Notes.

طباعة الملاحظات

يمكن أن تقوم بإرسال أي صورة أو رابط من على التطبيق إلى أي شخص لا يقوم بتنزيل هذا التطبيق من خلال هذا الاختيار، كما يمكن أن تقوم بطباعة أي صورة قمت بوضعها بهذا التطبيق

قدمنا لكم في هذه المقالة شرح تطبيق تطبيق Tick Tick والأدوات التي توجد به وطريقة تنزيل التطبيق على هاتفك، وذلك بتنزيل التطبيق من خلال الدخول على الإنترنت بدون دفع أي مبلغ من المال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-